لماذا ينصح بعدم التعرض لاشعة الشمس لفترات طويلة

إجابة معتمدة
لماذا ينصح بعدم التعرض لاشعة الشمس لفترات طويلة، ما هي الاسباب التي  ينصح بها بعدم التعرض لاشعة الشمس لفترات طويلة، هناك اعراض تظهر في الانسان عند التعرض لاشعة الشمس لفترات طويلة، ما هي اخطار التعرض للشمس. عزيزي السائل عن لماذا ينصح بعدم التعرض لاشعة الشمس لفترات طويلة , حيث ان هناك العديد من الاسباب التي لاجلها يجب عدم التعرض للشمس بصورة كبيرة رغم ان الجميع يعلم التعرض للشمس مفيد لتزويد الجسم ببعض الفيتامينات الضرورية للجسم ولكن ليس لفترة طويلة حيث ان أشعة الشمس التي تسبب لنا الأضرار الصحية موجودة، عادة، في مجال الأشعة فوق البنفسجية، وهي عبارة عن إشعاع كهرومغناطيسي، موجته أقصر من مجال الضوء المرئي وتخزن في داخلها مقدارا أكبر من الطاقة.

من المهم أن ندرك أن التعرض لأشعة الشمس لا يرتبط بالضرورة بدرجة الحرارة المرتفعة، إذ تستطيع الأشعة فوق البنفسجية إختراق الغيوم، أي أنه حتى لو كان الجو غائمًا، يبقى هنالك تعرض ضار لأشعة الشمس.
هناك أدلة وبائية تشير إلى أن سرطان خلايا الأساس أو الخلايا الحرشفية مرتبط بشكل ذي دلالة إحصائية بالتعرض لأشعة الشمس خلال العمل.

يتطور الورم الميلانيني الخبيث بالأساس لدى العمال الذين يتعرضون لأشعة الشمس، حتى ولو لساعات قليلة، وكذلك الذين يملكون قدرةً محدودة على التسفع. وهو يصيب، بشكل عام وأساسي، منطقة العنق، الوجه والرأس.

التعرض المتواصل لأشعة الشمس، عدا عن كونه يعتبر العامل الأساسي في تطور سرطان الجلد، يسبب  أضرارًا أخرى أيضا، منها:
كثرة التجاعيد وشيخوخة الجلد المبكرة
كثرة البقع على الجلد
إنتاج مفرط من الفيتامين D، الأمر الذي يزيد من خطر تكون الحصى في الكليتين
إصابة العينين بالساد لماذذا