متى تبدا صلاة التراويح ومتى تنتهي

إجابة معتمدة

متى تبدا صلاة التراويح ومتى تنتهي، تعددت التساؤلات على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل العديد من الافراد عن سؤال متى تبدا صلاة التراويح ومتى تنتهي، الذي يعتبر هذا السؤال من اكثر الاسئلة شيوعا على مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الاخير في جميع دول الوطن العربي بشكل عام، لذلك سوف نقدم لكم جميع المعلومات الصحيحة عن السؤال السابق وبالتفصيل، في سياق المقال التالي.

  صلاة الترويح: ينفرد شهر رمضان الكريم بصلاة التراويح، و هي عبارة عن صلاة تؤدي بعد صلاة العشاء بشكل مباشر، حيث ينتهي و قتها مع وقت السحر، حيث تعد صلاة التراويح بمثابة قيام الليل، حيث تدخل في حكم السنة المؤكدة فقد أدها رسول الله صلى الله عليه و سلم جماعة لكن ليس كل ليلة من رمضان خوفا من ان تصبح فرضا على المسلمين، سميت صلاة التراويح بهذا الاسم بسبب الاستراحة التي يتخذها بعد كل ركعتين بالسلام، و عدد ركعات صلاة التراويح، أقل ركعات لصلاة التراويح هي اربع ركعات، ولكن يجوز ان يصلي المسلم اكثر من 4 ركعات فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم 11 ركعة. وفي الخلاصة فان صلاة الترويح تبدأ بعد صلاة العشاء بشكل مباشر.

موقع فور لوز التعليمي يقدم لكم افضل الاجابات عن السؤال القائل  متى تبدا صلاة التراويح ومتى تنتهي، تعددت التساؤلات على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل العديد من الافراد عن سؤال متى تبدا صلاة التراويح ومتى تنتهي، الذي يعتبر هذا السؤال من اكثر الاسئلة شيوعا

الاجااابة هي

موعد صلاة التراويح وعدد ركعاتها
يبدأ وقت صلاة التراويح من بعد صلاة العشاء إلى قبيل الفجر والوتر منها، وللعبد أن يوتر في أول الليل وفي آخره، والأفضل أن يجعله آخر صلاته. صلاها النبي صلّى الله عليه وسلّم إحدى عشرة ركعة كما ورد عن عائشة رضي الله عنها، أو ثلاث عشرة ركعة كما ورد عن ابن العباس رضي الله عنهما، ويمكن للعبد أن يزيد على ذلك ما يشاء ولكن من الأفضل الاقتداء بالنبي في صلاته.