مجموعة اسئلة مقابلة شخصية واجوبتها

إجابة معتمدة

مجموعة اسئلة مقابلة شخصية واجوبتها، وان المقابل الشخصية هي عبارة عن عقد اجتماع رسمي مع شخص معين، و ذلك من اجل تقييم جميع المؤهلات الخاصة في المتقدم الى المقابلة الشخصية، و انها هي المحادثة التي يسأل فيها الشخص عن خبرته، و يبحث فيها عن نمط حياته المهنية ايضا.

مجموعة اسئلة مقابلة شخصية واجوبتها

توجد الكثير من الاسئلة المستخدمة في جميع المقابلات الشخصية، و يوجد لكل سؤال منها اجابة نموذجية محدة، و اليكم بعض الاسئلة التي يتم توجيهها في المقابلات الشخصية وهي:

  1. تحدث عن نفسك، و يعتبر هذا السؤال من الاسئلة التي تبدو سهلة في المقابلة الشخصية، و لكن كثرة الكلام في اجابة هذا السؤال امر غير مرغوب فيه، و يجب الاختصار في التحدث عن الشخصية.
  2. كيف عرفت عن الوظيفة، ايضا هذا السؤال يعتبر من الاسئلة السهلة و البسيطة، و يجب في الاجابة على هذا السؤال الاعتماد على توضيح مدى اهمية الشعور بالسعادة و الفرح بسبب الحصول على فرصة الزظيفة.
  3. لماذا تريد الحصول على الوظيفة هذه بالتحديد، و يعتبر هذا السؤال من الاسئلة المَهمة، و التي تعتمد على اجابة ذات تفصيل كثير نوعا ما، و يجب عليه ان يحدد اهم عامل تحقيق الفرد للشخصية المثالية.
  4. ما هي نقاط ضعفك، وهذا السؤال من الاسئلة المؤثرة في المقابلة الشخصية، لانه يستخدم نوع من اسلوب القياس و العمل على تحديد مدى الصدق في الاجابة.

كما و يوجد العديد من النصائح التي يجب علينا الاعتماد عليها قبل الدخول الى المقابلة الشخصية، وعلينا ان نزيل حاجز الخوف من المقابلة، و التحدث بكل لباقة.