ما هي اسباب رائحة البول الكريهة

إجابة معتمدة

يعاني الكثير من الرجال والسيدات وحتى الأطفال من رائحة البول الكريهة والتي تكون مصدر غزاز أكث منه مصدراً للقلق، فما هي اسباب رائحة البول الكريهة والتي تكون غالبا في الصباح الباكر، من المعروف أن رائحة البول ولونه تتأثر بطبيعة المشروبات والأطعمة التي نتناولها، حيث تؤثر هذه الأطعمة والمشروبات بشكل مباشر على كل من رائحة ولون البول سواء في الصاباح الباكر أو أي من أوقات النهار، إلى أنا تكون ملاحظة بشكل جلي في الصباح الباكر حيث لا نتناول كميات من الماء الكافي أثناء فترات النوم، فهل لرائعة البول أو لبونه أي مدلول مرضي أي غشارة إلى وجود مشاكل معينة في الجسم أم أنه أمر بيعي، إبقو معنا لنتعرف على ذلك .

اسباب رائحة البول الكريهة

من الأمور التي قد تزعجنا هي رائة البول الكريهة أو الغير معتادة، إضافة إلى لونه الذي قد يسبب الفزع لكثير من الأشخاص، إلى أن الأمور لا تأخذ هذا المنحنى في تقيمها.

حيث يؤثر الشراب والطاعام على لون ورائحة البول بشكل واضح جدا، خاصة الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على أصباغ أو الأوان الصناعية، فإذا ما تناولتم أي من هذا الامور فإنه من الطبيعي أن يتغير لون ورائعة بولكم بشك ملحوظ ولا قلق من ذلك، غلى أن هذا التأثير يزلا بعد التبول مرة أو مرتين على أرجح .

إضافة إلى ما ذكرناه سابقاً فإن الأدوية والعقاقير الطبية تؤثر بشل واضح جداً على لون ورائحة البول ولا يوج أي خوف أو خطر من هذا الأمر.

أما عبيداً عن أي من الأساب السابقة فيجب إستشارة الطبيب على الفور للتأكد من سلامتك وتلقي العلاج المناسب إذا ما لزم الأمر.

هذه هي الأسباب الأكثر شيوعاً والتي تتعلق برائحة البول الكريهة سواء عند الأطفال أو الرجال أو النساء كما أوضحنا لكم سابقاً.