ما هي اسباب التعرق الزائد

إجابة معتمدة

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة التعرق الزائد في الجسم، حيث يتسبب التعرق الزائد في الكثير من المشاكل والإحراجات خاصة للسيدات، حيث يكون المظهر العام للإنسان غير لائق، ناهيك عمن يعانون من رائحة عرق كيرهة فيكون فتكون المشكلة مضاعفة لديهم، والتعرف هو عبارة عن خروج السوائل من الجسم عن طريق خلايا الجسم والسبب الرئيسي في هذه العملية هو التقليل من درجة حراة الجسم خاصة في الأيام الحارة وشديدة الحرارة، إلى أن التعرف أمر طبيعي لا يمكن الإستغناء عنه لأي سبب من الأسباب، إلى أن بعض الأشخاص يكون التعرق لديهم مفرط أكثر من اللازم. وهذا هو ما سنتعرف عليها من خلال حديثنا عن موضوت اسباب التعرق الزائد في الجسم.

 اسباب التعرق الزائد في الجسم

التعرق هي ظاهرة طبيعية في جسم الإنسان، إلى أن بعض الأشخص يعانون من التعرف الزائد الذي يكون عائقاً في ممارسة حياتهم الطبيعية، وفي هذه الحالة يتوجب التوجه إلى الطبيب المختص للفحص والتأكد من سلامة جسمك، فوجود خلل في بعض الغدد قد يؤدي إلى التعرق الزائد، إضافة إلى الخلل في بعض الهرمونات والتي قد ينتج عنها التعرق الزائد.

إضافة إلى كل هذا فإن التعرق المفاجء قد يكون سببه وجود خلل في وظائف القلب كتعب عضلة القلب أو ودود أي من أمراض القرب المعروفة والتي تسبب التعرف المفاجئ، لذا ينصح بمراجعة الطبيب للتأكد من عدو ودود أي أمراض لا قدر الله.