دعاء الرعد والبرق ونزول المطر مكتوب

إجابة معتمدة

من الأدعية المأثورة والتي يباح لكل مسلم ومسلمة الدعاء بها دعاء الرعد والبرق ونزول المطر، حيث تعد كل من هذ الأدعية أدعية مأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم، كما يباح الدعاء عند هطول المطر بكل ما يجول في خاطر كل منا من الدعاء، حيث يعد الدعاء عند هطول المطر من الأدعية المستجابة بإذن الله تعالى، حيث يمكنك الدعاء بهذه الأدعية أو بعض منها كما بإمكانم مشاركة هذه الأدعية مع أصدقائكم وأقاربكم من أجل نشر المنفعة، أترككم الأن مع دعاء الرعد والبرق ونزول المطر مكتوب كامل.

دعاء الرعد والبرق ونزول المطر قصير

ننقل لكم كل من دعاء الرعد ودعاء البرق ودعاء المطر كاملا كما ورد في الصحاح، حيث يمكنك الدعاء بكل من هذه الأدعية التي ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه قد دعى بها .

  • عن ابن عباس رضي الله عنهما أنه كان إذا أمطرت السماء يقول: يا جارية، أخرجي سرجي، أخرجي ثيابي، ويقول: ?وَنَزَّلْنَا مِنَ السَّمَاء مَاء مُّبَارَكًاِ، أخرجه البخاري.
  • كان صلى الله عليه وسلم إذا اشتد المطر قال : ( اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا ، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ ) رواه البخاري ) .
  • دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم في طلب نزول المطر: “اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغني ونحن الفقراء أنزل علينا الغيث واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغًا إلى حين”