اللهم صيبا نافعا دعاء المطر مكتوب

إجابة معتمدة

من الأدعية المأثورة والتي ورد ذكرها عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم دعاء اللهم صيبا نافعا وهو دعاء هطول المطر، حيث سننقله لكم كما ورد نصاً في الكتب والمراجع الإسلامية، حتي يتسنى لكم قرائته وترديده عند هطول المطر، كما بإمكان كل شخص منك الدعاء إلى الله سبانه وتعالى بما يجول في خاطر من الدعاء، حيث ورد أن الدعاء ساعت هطول المطر يكون مستجاباً بإذن الله تعالى، ومن أجل نشر المنفعة والفائدة بإمكانكم مشاركة كل من هذه الأدعية من أخلال أي من مواقع التواصل الإجتماعي.

اللهم صيبا نافعا دعاء المطر قصير

من الأدعية المأثورة التي ننقلها لكم اليوم هو دعاء المطر مع إقتراب فصل الشتاء حيث يكون هذا الدعاء حال لساننا عند هطول الأمطار، حيث نندعوا بهذا الدعاء كما كان يدعو سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

  • "اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا،  اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك،  اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به".
  • "اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ، حوالينا لا علينا، اللهم على الآكام والظراب وبطون الأودية، ومنابت الشجر".