ماذا يقرأ في صلاة الوتر

إجابة معتمدة
ماذا يقرأ في صلاة الوتر من صور أو أدعية ودي بعد عدد ركعات الوتر وما يُقرأ فيها وإذا ممكن أحد يقلي ما يستحب أن يقرأ في ركعات الوتر الثلاث هل يجوز صلاة الوتر ركعة واحدة وما هي الأدعية في صلاة الوتر.

صلاة الوتر هي صلاة تأتي في نهاية صلاة العشاء وقد تكون هذه الصلاة ركعة واحدة او ثلاث ركعات او تسع ركعات، على كلٍ هناك تفاصيل عديدة يمكن الإطلاع عليها بخصوص هذه الصلاة أوضحها فيما يلي:

 في المغني لابن قدامة: ويستحب أن يقرأ في ركعات الوتر الثلاث في الأولى بسبح، وفي الثانية قل يا أيها الكافرون وفي الثانية قل هو الله أحد، وبه قال الثوري و إسحاق وأصحاب الرأي، وقال الشافعي يقرأ في الثالثة قل هو الله أحد والمعوذتين وهو قول مالك في الوتر، وقال في الشفع لم يبلغني فيه شيء معلوم، وقد روي عن أحمد أنه سئل يقرأ بالمعوذتين في الوتر؟ قال ولم لا يقرأ؟ وذلك لما روت عائشة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقرأ في الركعة الأولى بـسبح اسم ربك الأعلى، وفي الثانية قل يا أيها الكافرون، وفي الثالثة قل هو الله أحد والمعوذتين رواه ابن ماجة ـ ولنا: ما ورى أبي بن كعب قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يوتر بـسبح اسم ربك الأعلى وقل يا أيها الكافرون وقل هو الله أحد ـ رواه أبو داود.