موضوع تعبير عن القراءة للصف السادس الابتدائى قصير

إجابة معتمدة
طلب منا المعلم كتابة موضوع تعبير عن القراءة للصف السادس الإبتدائي قصير ومختصر متضمن عناصر وأفكار عن القراءة، من تعريفات ومبادئ، أرجو تساعدوني . موضوع تعبير عن القراءة للصف السادس الابتدائى قصير مميز ورائع ويحتوي على العديد من العناصر المهمة لكل موضوع تعبير، ويحتوي على مقدمة تعبير عن القراءة وخاتمة تعبير عن القراءة للصف السادس الابتدائي القصير .

تعد القراءة من اكثر السبل للمعرفة والعلم في الدول المتقدمة وتحرص عليها الكثير من الدول،  وتسهل طرق الحصول عليه، وجعلت أهم مفاتيح العلم هو القراءة فحثت على نشر أهمية القراءة بين كل طبقات المجتمع، وتعتبر القراءة من أهم الوسائل التي تعمل على نقل العلم، وهي أيضًا أهم صفة تميز الدول التي ترغب في التقدم، وتسعى دائمًا إلى الرقي.

ومما لاشك فيه أن القراءة لها دور كبير في حياة الإنسان، وأيضًا لها دور كبير في بناء شخصية الفرد، وهناك مقولة تقول: "العقل السليم في الجسم السليم" لذلك فإنه على الإنسان أن يقوم بأداء رياضة حتى ينمي جسده.

والقراءة هي أهم الوسائل التي تؤدي إلى تقدم المجتمع، فهي أول آية نزلت في القرآن: ﴿اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ﴾[العلق:1] وقد وجد العديد من الشخصيات التي نجحت بسبب حبها للقراءة، مثل العقاد قد حقق هذا النجاح، وهذه الشهرة نتيجة حبه للدراسة، وقد قال رسولنا الكريم: «من خرج في طلب العلم فهو في سبيل الله حتى يرجع»، وقال أيضًا: «طلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة»، وقد قال أيضًا: «من سلك طريقاً يلتمس فيه علماً سهل الله له طريقاً إلى الجنة».