موضوع تعبير عن الحرية بالعناصر

إجابة معتمدة
بلقي بموقعكم موضوع تعبير عن الحرية بالعناصر اريد الاجابة بسرعة وائا وجدتم الموضوع بتمنا العناصر اتكون موجود فيه لان الموضوع بدون عناصر غير مفيد لدي ولا ارغب فيه . بداية موضوع الحرية هو موضوع من الورعة بمكان ولكن هناك بعض الاشخاص يفهموت الحرية بطريقة خاطئة فيكونون على اشد الخطا بسبب هذا الفهم الخاطئ وبالمقدمة انشر لكم عناصر موضوع الحرية وهي كالتالي :

عناصر موضوع الحرية:
الحرية لها قيمة عظيمة.
الحرية حق لكل الناس.
اندلعت الثورات من أجل الحرية.
المحرومين من معنى الحرية.
للحرية أنواع.
تعريف الحرية، ومفهوم الحرية.
الحرية في القوانين والأديان.
إساءة استخدام مفهوم الحرية.
خاتمة الموضوع.

اما الموضوع عن الحرية فهو كالتالي :

الحرية لها القيمة العظيمة والسامية وهي المعنى النبيل الذي يعود على النفس بالراحة والرضا عن الذات والتقدير لها لكل من تذوقها، فمن تأمل في ذاته وهو يعيش بنعمة الحرية وقتها تشعر بحقيقتها وبماهيتها الهامة، ولكن فلا بد هنا من التنبيه على أن حريتك الشخصية سوف تنتهي مجرد أن تبدأ حرية الآخرين.

الحرية حق لكل الناس:
حيث تنص في كل الشرائع السماوية على انه من الضرورة التوفير لهذا الحق لكل الناس، فإن الإنسان يولد حر ويجب له أن يعيش حر، ومن يتأمل تلك الأهمية والقيمة الإنسانية لهذه يجد أنه هناك أناس قد حاربوا كثيراً وبذلوا الجهد من أجل نيلها وان يتنعم بها ويستردها ان شعر بفقدانها.
اندلعت الثورات من أجل الحرية:
وانه من يدرس في كتب التاريخ ويتمحص فيه يجد أنه هناك عديداً من الثورات قد قامت، ومن الحروب التي اندلعت ويسقط الكثير من القتلى جرائها، ويعم الدمار على الأرض في كثير من البلاد، ودائماً التاريخ يعيد نفسه، فنحن نجد ان البلاد العربية دائماً ما تثور على مستبدي الحكم من أجل النيل للحرية والحصول على الكرامة الإنسانية.
المحرومين من معنى الحرية:
ونتوقف هنا لأنه لا بد أن ننوه بأن هناك الآلاف من الأسرى الذين قد افتقدوا لهذا الحق وهذه الكارثة في شتى السجون بالعالم، ولا سيما من ان نذكر الأسير الفلسطيني المناضل والقابع داخل سجون الاحتلال، فهم حتى الآن لا يزالوا محرومين من التذوق لمعنى الحرية وذلك بسبب القضبان الذي يحول دونها.

وذلك يرجع لأسرهم بطرق غير قانونية وغير عادلة وهذا من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي وللامتناع عن الإطلاق لسراحهم، وفي النظر إلى ذلك الواقع المرير الذي يحدث لبعض الدول التي تتبني الفكر عن الحرية وتتخذه شعاراً لها فهي في حقيقة الأمر من تخرق القوانين وهي من تقوم بسلب هذا الحق من العديد من البلاد ومن البشرية جميعها.

دول تتغنى بالعدل والحرية:
فإنه على سبيل المثال ان الولايات المتحدة الأمريكية دائماً ما تتغنى بالعدل والحرية ولكن في واقع الحال يبين أنهم خلاف ذلك تماماً.
للحرية أنواع:
وأن للحرية أنواعاً عدة ومجالات كثيرة نذكر البعض منها في هذا الموضوع، ونبدأ هنا بأول نوع وهو عن حرية التعبير، وهو جانب يراعي فيه الكثير من الأهمية لأنه قد تبناه الكثيرون ومن أهل السياسة ومن ولاة الأمر وأيضاً من أصحاب القرار.

ثم بعدها تأتي عن الحرية في تقرير المصير والتحكم في الذات، إذ أنه لا يستطيع إنسان السيطرة على أخيه الإنسان، ولا يحق أن يسلب منه حريته أو أن يستعبده، كاتخاذهم للرقيق الجواري، حيث أن التجارة للرقيق قد حرمت في الإسلام وأيضاً يحاربها القانون الدولي، وهذا ما قد جاء بالإعلان العالمي بحقوق الإنسان.

وأيضاً لدينا نوع آخر من الحرية والمعروف بحرية انتقاد الآخرين وهو يجب ان يكون في إطار الأدب والقانون، وأخر نوع هناك هو حرية السفر والتنقل والحركة وهذا نوع هام جداً للناس، فإنه لا يجوز بأن نفرض الإقامة الجبرية على أي من شخص دون وجود أمر قانوني.

ولا يحق الحصار على دولة أو على أشخاص لأي كان في أي مكان، وأخيراً والجدير بالذكر ايضاً أنه قد تغني شخص الشاعر عن الحرية فقال: (حريتي -حريتي، ومعابر الريح الغضوب والرعد والإعصار والأمطار ترددها معي، حريتي –حريتي).