من هو عبد العزيز الخميس

إجابة معتمدة

من هو عبد العزيز الخميس وما سبب هجرته خارج السعودية لما يزيد عن خمسة عشر عاماً، وهل كتاباته هي السبب وراء هذه هجرة، وما هو السبب الحقيقي وراء غياب الصحيفي والإعلام السعودي عن الصحف والمجلات السعودية لينتقل إلى العمل في صحيفة العرب اللندنية، وما هي حكاية خميس مع الغربية وما هو السبب الحقيقي وراء تركه للإعلام السعودي، هذا ما سنتعرف عليه في السطور القليلة التالي حيث سنتحدث عن الكاتب عبد العزيز الخميس، فمن هو هذا الكاتب الذي إشتهر بإسم الخميس.

عبد العزيز الخميس هو كاتب وصحفي سعودي يعمل باحثا في مجال شؤون السياسة العربية وشؤون الشرق الأوسط، وقد غادر السعودية في 1995م، ليصبح مغتربا لتسعة عشر عاما، وقد عاد إلى أرض الوط بعد رحة الغربة الطويلة في عام 2014م.

وعبد العزيز خميل من موالد مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية في عام 1961م ، وقد أنها تعليمه الأساسي والجامعي في السعودية وقد عمل كصحفي في أحاد المجلات السعودية في مقتبل عمره، وقد حقق العدي من النجاحات من خلال مقالاته والمواضيع التي كان يناقشها من خلال كتاباته الخاصة.

وقد غادر خميس السعودية لعدم مقدرته أو لعدم السماح له بإنشاء مجلة خاصة به أن ذلك في السعودية هذا على حد قوله في اللقاء الذي أجري معه في عام 2014.