لماذا سمي يوفنتوس بالسيدة العجوز

إجابة معتمدة
اهلا بكم احبتنا الكرام في موقعنا الالكتروني يسرنا ان نقدم لكم معلومات عن لماذا سمي يوفنتوس بالسيدة العجوز، فهو يعتبر من النوادي الإيطالية والذي يقع في مدن إيطاليا وهي مدينة تورينو، والذي قد تاسس هذا الفريق في عام 1897 وقد شارك هذا النادي في العديد من البطولات العالمية ولعب في الدوري الإيطالي الدرجة الاولي، ويعتبر من الفرق القوي التي لم تهبط في حياتها الكروية الا في عام 2007 وسمي بالرجلا لعجوز بسبب قيام الجمهور بالهتافات عند تسجيل أي هدف بقول الرجل العجوز باللغة الإيطالية هذه ابرز المعلومات عن النادي الإيطالي نادي يوفنتوس نتمني من الله ان تنال استحسانكم المعلومات التي نقدمه لكم اعزائي الكرام فاهلا وسهلا بكم احبتنا في موقعنا موقع فور لوز التعليمي يقدم لكم افضل الاجابات عن السؤال القائل  اهلا بكم احبتنا الكرام في موقعنا الالكتروني يسرنا ان نقدم لكم معلومات عن لماذا سمي يوفنتوس بالسيدة العجوز، فهو يعتبر من النوادي الإيطالية والذي يقع في مدن إيطاليا وهي مدينة تورينو

الاجااابة

** هذا المقال مقدم من فريق إبداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظلة تخرج أفضل ما لديهم لينشروا أفكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

كثيرا ما نسمع بلقب السيدة العجوز ، ونعرف أنه لقب نادي يوفينتوس الإيطالي ، لكن هل فكرت يوما لما أطلق عليه هذا اللقب ؟ حتما سيراودك هذا السؤال فلا يوجد تشابه في أي شيء بين كلمة يوفينتوس والسيدة العجوز

البعض قد يقول ربما لأنه النادي الأقدم في إيطاليا، و البعض الأخر قد يظن أن لقب مقتبس من أحد أساطير النادي ، لكن كل هذا غير صحيح وأنا اليوم سأنزل الستار عن هذا السؤال وأعطيكم القصة كاملة وراء تسمية النادي بلقب السيدة العجوز.

بدأت القصة قبل تأسيس نادي يوفينتوس ، حيث كانت هناك سيدة تدعى "ايليانا" تقطن في تورينو وبالضبط في شرقها السيدة كانت تحب كرة القدم كثيرا ، وكان بجانب منزلها ملعب صغير يلعب فيه الأطفال .. وبسبب حبها للأطفال ولعبة كرة القدم ، كانت السيدة تقوم بإعداد المأكولات والمشروبات للأطفال دون أن تأخذ مقابل منهم طوال سنة كاملة.

عندما تم إنشاء النادي يوفينتوس تقدم للانضمام إليه 8 أطفال من أصل 13 الذين كانوا يلعبون أمام منزل السيدة العجوز ، فرحت السيدة "ايليانا" وبدأت تشجع الأطفال وتحضر كل حصص التدريب التي يشاركون فيها ، وتقدم لهم الطعام والشراب دون مقابل.

الأطفال 8 كانوا بارعين جدا  ، وأي هدف كانوا يسجلونه يهتفون بكلمة "لافيكيا سنيورا" أي السيدة العجوز،ما ميز تلك الفترة هي أن المشاهدين لفئة الأشبال أكثر من الفئة الكبرى لبراعة الأطفال 8 ، كان الجميع يحضر من كل بقاع تورينو لمشاهدتهم يلعبون ويتركون كل ما يتعلق بالفئات الأخرى.

مرت الأيام ولم يبقى من أولائك الأطفال سوى طفل واحد يدعى "البيرتو فلاسكي" ما ميز الطفل هو أنه اللاعب الوحيد من بين 8 الذي لعب للفريق الأول.

في عام 1908 أقيمت مباراة جمعت بين يوفينتوس و طورينو، في نفس اليوم الذي أنشأ فيه النادي ، وتم إطلاق لقب السيدة العجوز على الفريق نسبة لـ السيدة "ايلينا" ودورها الفعال في شهرة النادي عبر مساعدتها للأطفال الثمانية.

بعد 3 سنوات هاجرت السيدة العجوز إلى أميركا بسبب زواج أبنها من سيدة أمريكية ،، ولا زالت هذه القصة محفورة على أحد مجموعة المطاعم الإيطالية التي كانت منتشرة في تورينو وميلانو وأيضا العاصمة روما ، والجدير بالذكر أن إسم المطعم هو "لافيكيا سنيورا" ومالكته هي السيدة "ايليانا".

لم تقف القصة هنا بل ذكرت حتى في كتاب يوفينتوس وأيضا كتاب نجم النادي ديل بيرو ، كرة القدم أكثر من مجرد لعبة.