موعد اول يوم رمضان 2019 في المانيا

إجابة معتمدة

اول يوم رمضان 2019 في المانيا فقد جمعت مجموعة من الدول العربية والاجنبية ومنها فرنسا أن أول أيام شهر رمضان هو يوم الخميس،و أكد الدكتور ياسر عبد الهادى، أستاذ الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، أن رؤية هلال شهر رمضان 1439، مساء اليوم مستحيلة فلكيا فى مصر ومكة. وأضاف أستاذ الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، لليوم السابع، أنه لم يستطع أحد طبقا للحسابات الفلكية التمكن من رؤية هلال شهر رمضان 1439 مساء اليوم، وعليه تكون غرة شهر رمضان المبارك 1439 هـ يوم الخميس ويكون شهر شعبان 30 يوما. وكشف أستاذ الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية ، أن الحسابات الفلكية أكدت أن الخميس 17 مايو غرة شهر رمضان المبارك، موضحا أن هناك تنسيقا مع الافتاء والأمر متروك لها لتحديد الرؤية الشرعية للهلال. حيث يتساءل مسلمو المانيا عن موعد ال ايام شهر رمضان في المانيا والدول الأوربية الأخرى مثل السويد والنرويج وبولندا وغيرهما، حيث يَعتمد ملسمو أوروبا على مواقيت بلادهم في صيام شهر رمضان المُبارك، نظراً للفارق الكبير بين الساعات مع الدول العربية، والتي قد تصل إلى نهار كامل، لذا قد بواجه المسلمون صعوبة في صيام من 20 إلى 23 ساعة حسب توقيت ألمانيا والدول الغربية الأخرى، وبذلك يَعتمد مسلموها على توقيت بلادهم، عن طريق تواصلهم مع أقرباءهم لمعرفة مواعيد السحور والإفطار، والصلوات بشكل عام، وتستعد دوائرالأرصاد الفلكية في السعودية ومصر وباقي الدول العربية، لإستطلاع هلال رمضان، مساء يوم الثلاثاء الموافق 15 مايو 2019، الموافق 29 شعبان 1439 هـ، ووفقاً للتقديرات الفلكية سيتم رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم الثلاثاء، وهو اخر ايام شعبان الذي سيكون 29 يوما، وبناءا على ذلك سيكون موعد أول ايام شهر رمضان 2019 فى كل من السعودية،والكويت، والامارات، وقطر، والبحرين، ومعظم الدول العربية يوم الاربعاء الموافق 16 مايو من العام 2019.

موقع فور لوز التعليمي يقدم لكم افضل الاجابات عن السؤال القائل اول يوم رمضان 2019 في المانيا فقد جمعت مجموعة من الدول العربية والاجنبية ومنها فرنسا أن أول أيام شهر رمضان هو يوم الخميس،و أكد الدكتور ياسر عبد الهادى، أستاذ الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، أن رؤية هلال شهر رمضان 1439، مساء اليوم مستحيلة فلكيا فى مصر ومكة. وأضاف أستاذ الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، لليوم السابع

الاجاابة هي

أعلن أن اول ايام رمضان 2019 في المانيا هو يوم الخميس وأن الاربعاء هو متمم لشهر شعبان.

أكد الدكتور ياسر عبد الهادى، أستاذ الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، أن رؤية هلال شهر رمضان 1439، مساء اليوم مستحيلة فلكيا فى مصر ومكة.

وأضاف أستاذ الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، لليوم السابع، أنه لم يستطع أحد طبقا للحسابات الفلكية التمكن من رؤية هلال شهر رمضان  1439 مساء اليوم، وعليه تكون غرة شهر رمضان المبارك  1439 هـ يوم الخميس ويكون شهر شعبان 30 يوما.

وكشف أستاذ الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية ، أن الحسابات الفلكية أكدت أن الخميس 17 مايو غرة شهر رمضان المبارك، موضحا أن هناك تنسيقا مع الافتاء والأمر متروك لها لتحديد الرؤية الشرعية للهلال.