ما هو أثر الإنتاجية على مستوى الفرد، المنظمة، الدولة؟

إجابة معتمدة

ما هو أثر الإنتاجية على مستوى الفرد، المنظمة، الدولة؟ والانتاجية التي تعد مقياس المنشآت المدخلات والمخرجات والتي من خلالها يمكننا التعرف على كمية من المدخلات والمخرجات للمنتجات، والانتاجية من المصطلحات المهمة في عالمنا وقتنا الحاضر وهي تعد أساس المجالات المتنوعة من الصناعية والاقتصادية وكافة مجالات العمل، والانتاجية لها الأثر الكبير على دخل الفرد والعناصر الانتاج، والتي لها العلاقة مع الكثير من العمليات المختلفة، وكما تعمل على رفع كفاءة العمل والمنشآت الآخرى.

ما هو أثر الإنتاجية على مستوى الفرد، المنظمة، الدولة؟

أثر الإنتاجية على مستوى الفرد : العلاقة بين الانتاجية والفرد إذا ارتفعت وتحسنت الأنتاجية في المجتمع يزاد ويرتفع دخل الفرد وهذا مما يؤدي الى تحسين الوضع الاقتصادي.


أثر الإنتاجية على مستوى المنظمة : وكما العلاقة بين الانتاجية والمنظمة أو المنشأة علاقة مهمة والتي من خلال الانتاجية اذا ارتفعت وزادت القدرة التنافسية يساعد المؤسسة الانتاجية على خفض الاسعار وهذا سوف يؤدي الى زيادة الطلب والعرض معاً وزيادة في الأرباح.


أثر الإنتاجية على مستوى الدولة : العلاقة بين الانتاجية والدولة كما العلاقة بين الانتاجية والمنشاة، اذا تحسن الوضع لدى الفرد والمنشاة تحسن الوضع لدى الدولة كاملة.