لماذا توعد الله الوليد بن المغيرة

إجابة معتمدة

لماذا توعد الله الوليد بن المغيرة، ولد الوليد بن المغيرة في عام 530م ويجتمع نسبه مع النبي الله صلى الله عليه وسلم في جدِّهما مرة بن كعب، فهو الوليد بن المغيرة بن عبد الله بن عمرو بن مخزوم، ومخزوم هو ابن يقظة بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة، وكان يكنَّى أبا عبد شمس، من قبيلة بني مخزوم القرشيَّة، وهو والدُ الصحابي الجليل خالد بن الوليد سيف الله المسلول رضي الله عنه.

لماذا توعد الله الوليد بن المغيرة

وهو يعتبر من أحد قادة قريش وأسيادها في العصر الجاهلي، كذلك فهو والد الصحابيين خالد بن الوليد والوليد بن الوليد بن المغيرة، وكان بن المغيرة من أغنى أغنياء قريش، وكانت قريش تلقبه بلقب “وحيد مكة”، ولقد عايش النبوة وما أرسل به الرسول صلى الله عليه وسلم ولكنه أصر على عدم الإسلام، وهو من المنكرين لنزول الدعوة الإسلامية وما أنزل على محمد عليه الصلاة والسلام.

  • لماذا توعد الله الوليد بن المغيرة
  • توعد الله الوليد بن المغيرة لأنه ادعى أن القرآن الكريم سحر من كلام وألفاظ البشر، وأنه يبعد بين الابن والأب، والأخ وأخيه، والمرء وزوجه.
     
الاجابة :توعد الله الوليد بن المغيرة لأنه ادعى أن القرآن الكريم سحر من كلام وألفاظ البشر، وأنه يبعد بين الابن والأب، والأخ وأخيه، والمرء وزوجه.