دور العلماء والمفكرين في المحافظة على الأمن ثالث متوسط

إجابة معتمدة

دور العلماء والمفكرين في المحافظة على الأمن ثالث متوسط، أن الوسائل الإعلامية المعاصره تتابع جهود العلماء والمفكرين في كافة مناحي المجتمع منها الأمن والأمان والحماية من كافة الأخطار خصوصا أمن الجرائم المعلوماتية المتعلقه بالكومييوتر والانترنت فالتحديات الأمنية التي تواجه عصر الثورة تتمثل في العديد من المجالات منتها الثقافيه والفكرية مما يؤثر على العملية التعلمية بجميع مخرجاتها من حيث الشكل والمضمون .

دور العلماء والمفكرين في المحافظة على الأمن ثالث متوسط

وبسبب الدور الذي لعبه رجال الأمن خلال الثلاثين عام أنجزت العلماء والمفكرين في المملكة العربية السعودية مالم تنجزه الدول الكبرى في السنوات العشر ومساعدات إخوانهم في الاسلام وبفضل الله وبفضل جهودهم يتمتع الوطن بالأمن ويمتلك الكثير من الخيرات والاهتمام بتقوية الجيش من أجل دعم الأمن وحماية الوطن .دور العلماء والمفكرين في المحافظة على الأمن ثالث متوسط

الاجابة

توجيه الشباب إلى السلوك الصحيح والفكر المستقيم وتوعيتهم حتى لا يكونوا أداة سهلة الاستغلال من قِبل ضعاف النفوس ودعاة التخريب والتدمير.

توضيح تعاليم الدين السمحة الصحيحة وتوضيح كيف أن جميع الأديان السماوية لا تقبل العنف والإرهاب وتجرم هذا الفعل وتُدخل صاحبه في دائرة الإثم والطغيان.

مواجهة التيارات المتطرفة التي تريد انجراف المجتمع إلى الهاوية بالفكر والأدلة القاطعة التي جعل الأجيال الجديدة على يقين بأنه لا سبيل إلى الصلاح والفلاح سوى الطريق المستقيم.

عقد الندوات والدورات التدريبية التي يُمكن من خلالها توجيه الآباء إلى الطريقة الصحيحة لتربية الأبناء تربية سليمة قائمة على حب الله والوطن ونبذ الكره والعنف.

إرساء مبدأ تقبل الآخر في المجتمع ونبذ التعصب سواء لفكرة أو رأي أو جماعة والحرص على تحقيق مبادئ العدالة الاجتماعية.

دور العلماء والمفكرين في المحافظة على الأمن ثالث متوسط