سلمت على المتفوقين في مدرستي. علامة جر المتفوقين ........

إجابة معتمدة

سلمت على المتفوقين في مدرستي. علامة جر المتفوقين ........ ، تعد اللغه العربيه من افصح اللغات حيث تحتوي على كم كبير جدا من الكلمات التي تعبر على العديد من المعاني المختلفه والتي يتم تفسيرها هذه المعاني حسب السياقات التي توجد فيها تلك الكلمات ، وتحتوي اللغه العربيه على العديد من الموضوعات منها موضوع علم النحو وعلم الصرف والخط والاملاء والتعبير والعروض والادب .

سلمت على المتفوقين في مدرستي. علامة جر المتفوقين ........  

ويعتبر علم النحو من اهم علوم اللغة العربيه حيث يهتم بدراسه العلامات الاعرابيه التي توجد في اواخر الكلمات بخلاف علم الصرف الذي يهتم بدراسه بنيه الكلمه ، فهو يحتوي على مجموعة من القواعد المختلفة التي يجب على المتعلم ان يكون على اطلاع ودراسة بها حتى يستطيع كتابة الكلمات بطريقة صحيحة والابتعاد بقدر المستطاع عن الأخطاء النحوية .

حل سؤال سلمت على المتفوقين في مدرستي. علامة جر المتفوقين ........  

وتعد حروف الجر من اهم الحروف في اللغة العربية حيث أن كل حرف له معنى خاص به يختلف عن غيره ويتم استخدامه في سباقات معينة تميزه عن غيره من الحروف ، كما وتتنوع الحالات الإعرابية في اللغة العربية  فقد يأتي الاسم مرفوعا أو منصوبا أو مجرورا  ، وتختلف العلامات الاعرابية فقد تكون بالفتح او بالسنة او بالكسرة او بالسكوت أو بعلامات فرعية .

الاجابة : الياء لأنه جمع مذكر سالم

الاجابة : الياء لأنه جمع مذكر سالم