حث النبي عليه السلام على التوازن بالشراب ثلث والطعام ثلث والنفس ثلث

إجابة معتمدة

حث النبي عليه السلام على التوازن بالشراب ثلث والطعام ثلث والنفس ثلث، من المعروف أن الدين الاسلامي يتناول العديد من الاحكام المهمة جدا في حياتنا اليومية وبعض هذه الاحكام تتعلق بالصحة من خلال تناول الطعام بشكل محدد من الطعام والشراب وذلك من أجل التوازن في الجسم، كما وهناك بعض الاحكام تتناول بعض الحلول للمشاكل التي يتعرض لها الانسان.

حل حث النبي عليه السلام على التوازن بالشراب ثلث والطعام ثلث والنفس ثلث

جاء الدين الاسلامي للناس جميعهم وهو دين شامل متكامل لكافة مناحي الحياة حيث يعتمد بشكل أساسي على القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، التي يتناول العديد من الاحكام والاداب المهمة لتنظيم حياتنا اليومية في كافة المجالات، كما وله ميزة وهي أنه آخر الديانات نزولا وأن القرآن الكريم وهو آخر الكتب التي ختمت به جميع الرسالات.

حث النبي عليه السلام على التوازن بالشراب ثلث والطعام ثلث والنفس ثلث

يوجد العديد من الاحاديث الصحيحة التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم وهذه الاحاديث تم جمعها ووضعها في كتب وذلك لعدم نسيانها وحتى يسهل على طلاب العملم البحث عنها، وهذه الاحاديث عبارة عن ما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم من أقوال وافعال وتقرير، جواب السؤال: (حث النبي عليه السلام على التوازن بالشراب ثلث والطعام ثلث والنفس ثلث).

  • الجواب:  قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ما ملأ آدمي وعاء شرا من بطن بحسب ابن آدم أكلات يقمن صلبه فإن كان لا محاله فثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه. 

حث النبي عليه السلام على التوازن بالشراب ثلث والطعام ثلث والنفس ثلث