مجموعات الفوسفات في dna تحمل شحنة سالبة، لذلك تجذب جزيئات dna إلى بروتينات الهستونات ذات الشحنة الموجبة فتكوّن جسيما نوويا يسمى نيوكلوسوم nucleosome. صواب خطأ

إجابة معتمدة
مجموعات الفوسفات في dna تحمل شحنة سالبة، لذلك تجذب جزيئات dna إلى بروتينات الهستونات ذات الشحنة الموجبة فتكوّن جسيما نوويا يسمى نيوكلوسوم nucleosome. صواب خطأ، تتطرق مادة العلوم خلال السنة الدراسية لدراسة الكثير من المواضيع التي تتعلق بالمظاهر الطبيعية او بالحرارة او التوصيل او الكهرباء  والمادة والعناصر الكميائية او الفزيائية و كذلك تدرس جسم الانسان والنبات والحيوان.

مجموعات الفوسفات في dna تحمل شحنة سالبة، لذلك تجذب جزيئات dna إلى بروتينات الهستونات ذات الشحنة الموجبة فتكوّن جسيما نوويا يسمى نيوكلوسوم nucleosome. صواب خطأ؟

مجموعات الفوسفات في dna تحمل شحنة سالبة، لذلك تجذب جزيئات dna إلى بروتينات الهستونات ذات الشحنة الموجبة فتكوّن جسيما نوويا يسمى نيوكلوسوم nucleosome. صواب خطأ، النيوكليوسوم عبارة عن جزء صغير من الكروماتين ملفوف حول بروتين هيستون الأساسي، يبدو وكأنه حبة في سلسلة، بروتين هيستون الأساسي هو أوكتامر يتكون من ثمانية بروتينات هيستون، لهذا يعتبر نيوكلوسوم هي جسيم نووي له الكثير من الفوائد المهمة.
  • الاجابة الصحيحة هي: صواب.