بحث عن الفيزياء للصف الاول الثانوى

إجابة معتمدة
مين يعرف يكتب أبحاث أو مواضيع ودي مساعدة في كتابة بحث عن الفيزياء للصف الاول الثانوى يكون بسط وقصير لطالب مدرسة وبارك الله فيكم لا اطولون في الإجابة . اهلا بك عزيزي الطالب واتمنى لك مستقبلا باهرا باذنه تعالى وبخصوص سؤالك بحث عن الفيزياء للصف الاول الثانوى يكون بسط وقصير لطالب مدرسة اقدمه لك بالاسفل

بحث علمي عن الفيزياء ، هو علم يدرس المادة ويتعلق بها ، وأيضا يدرس علم الفيزياء عن كافة التفاصيل من حراكتها وطاقتها ، وهو يشمل كافة الظواهر الطبيعية وما يؤثر عليها .
و المعني الحقيقي للعلم الفيزيا هو المعني الطبيعي باللغة الإغريقية ، وأيضا لها معني أخر في اللغة العربية وهو علم الطبيعة .
من فروع الفيزياء: الذرية، والفلكية، والجسيمات، والميكانيكا كلاسيكية، والنووية، وميكانيكا الكم، والجزيئية، والمواد المكثفة، والكسمولوجيا، والكهرومغناطيسية، والديناميكا الحرارية، والنسبية، والميكانيكا الإحصائية، والبصريات.
النظرية النسبيّة : وهي النظريه التي نشأت منها الميكانيكا الكلاسكية ، وهي التي تم وصفه بسرعة تقارب الضوء وتم تقسيمها إلي قسمين  النظرية السيئة العامة ، والنظرية السيئة الخاصة .
النظرية الكهرومغناطيسيّة : وهي النظرية التي تشمل التأثيرات في كل المجالات الكهربائية ، وأيضا التأثيرات التي تحدث بين الجسيمات المشحونة ، والمجالات المغناطسية .
نظرية ميكانيكا : وهي النظريه التي يمكن ان تتعامل مع أحجام ذرية مثل الالكترونات ، والبروتونات، والجزيئات، والذرّات.
نظرية الميكانيكا الكلاسيكية ، وهي التي بدورها الفعال تحافظ علي الحركة والطاقة ، و تعرف بالحركة التي يمكن أن تؤثر علي حركة الأجسام والحالة الخاصة به .
نظرية الديناميكا الحرارية : والنظرية التي تجمع بين كل من الضغط، والحرارة، والعمل، والحجم، ودراسة انتقال الطاقة ، و كيفية تحولها داخل النظم الفيزيائية .
نظرية الميكانيكا الإحصائية: وهي النظرية التي تحتوي علي تطبيق نظريات الإحصاء ، لذا تصف بأسم الحركة واسم الثرموديناميكا الإحصائية،
علماء الفيزيا :
البيروني ، وهو الذي صحح المفاهيم الأساسية في الحركة والتسارع .
نيكولا تيسلا : وهو مخترع المجال المغناطيسي في الفيزيا ، وأيضا له أختراعات أخري منها وشيعة تسلا .
ألبرت أينشتاين: وله العديد من الأختراعات ومن أهم وأبرزهم النظرية النسبية الخاصة والعامة، ونظرية الحركة البراونية، ونظرية الموجة الجاذبة.
مايكل فارادي : وهو الذي ساعد في وضع أسس الكهرومغناطيسية، وأيضا ساعد في تأسيس القانون التحليل الكهربائي ، وهو الذي أكتشف نظرية النفاذية والمحادثة المغناطيسية.
الحسن بن الهيثم : هو من أكتشف قانون القصور الذاتي وهو القانون الخاص في علم الحركة
ماكس بلانك : وهو الذي ساهم في العديد من مجالات الفيزياء ومن أهمهما كتابة أسس نظرية ميكانيكا الكم.
روبرت كولوم : وهو الذي ساهم في وضع قانون كولوم ، وهو القانون التي يهدف إلي دراسة   العلاقة بين القوة الكهربائية والشحنات الكهربائية والمسافة بينهما.
الكندي الذي أسهم في علم الفلك والبصريات.
جاليليو جاليلي : وهو من سهم في علم الفيزياء بأختراع نظرية الحركة النسبية، وقانون سقوط الأجسام، وقانون حركة الجسم.
بيير سيمون لابلاس : وهو الذي أهتم بأختراع ميكانيكا الأجسام الفلكية.
ثابت بن قرة : وهو العالم الذي قام بتعريف الحركة والوزن والجاذبية .
إسحاق نيوتنوهو من أكتشف نظرية التجاذب الكوني ونظرية الرياضيات النيوتونية.