الملك سلمان يحاكم الامراء المتجاوزين على القصر

إجابة معتمدة

لقد ألقت كتيبة السيف الاجرب القبض على 11 أمير قد تجمهروا في قصر الحاكم، حيث انه تم إصدار أمر بالقبض عليهم جميعا بعد ان رفضوا مغادرة القصر، وقد تم ايداعهم في سجن الحاكم حتى يتم محاكمتهم، وقد قام هؤلاء الأمراء بالتجمهر في قصر الحاكم مطالبين بإلغاء الامر الملكي الذي نص على إيقاف سداد الكهرباء والمياه عن جميع الأمراء وقد طالبو ايضا بالتعويض المادي المجزئ عن حكم القصاص الذي قد صدر بحق أبناء عموعتهم.

 وقد جاء امر بعد ذلك باخبارهم خطأ  مطالبهم في ايقاف سداد الكهرباء والمياه عن جميع الامراء، فقد رفضوا المغادرة من قصر الحاكم ، وبعدها صدر امر الى كتيبة السيف الاجرب في التدخل وقد تم القبض عليهم من قبل كتيبة السيف الاجرب، وتم وضعهم في سجن الحائر تمهيديا لمحاكمتهم، وقد بينت المصادر ان هذه التةجيهات واضحة، وتؤكد على ان الجميع سواسية امام الحق والشرع، ومن لم ينفذ كل الاوامر والتعليمات سيتم حاسبته كائنا من كان.

وكان هناك تجمهر من قبل السعوديين وقال وان اسباب التجمهر هي الاعتراض على حملة الاعتقالات لاقاربهم الامراء وايضا تغيب ولي العهد السابق محمد بن نايف، وايضا في الرابع من نوفمبر تشرين الثاني قد امرت لجنة مكافحة الفساد باعتقال احد عشر اميرا من العائلات الحاكمة والكبيرة في السعودية، واربع وزراء وعشرات الوزراء السابقين.

وقد قال نشطا على مواقع التواصل الاجتماعي انه يتقدم على مجموعة الامراء الذين تم القبض عليهم ابن الملك الراحل عبد الله بن عبج العزيز متعب وتركي، واضافة الي الوليد بن طلال، بالاضافة الى العشرات من المسؤلين و ضباط الجيش، وقد قيل انه لا يستبعد ان يكون من اهداف حملة الاعتراض هي تولي محمد  بن سلمان السلطة.

وبينما كان هناك تداول من قبل ناشطون سعوديين على موقع تويتر و كان لهم هاشتاق #الملك يحاكم الامراء المتجاوزين وقد قال الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ان الامراء يترأسهم ( س.ع.س) وقد رفضوا فك الاعتراض و تم القبض علهم بعد ذلك وارسالهم أل سحن الحائر من اجل تطبيق الحكم عليهم، واكن هناك ناشطون يتحدثون على ان الناس جميعهم سواسية ولا يجب على احد ان تيخطى هذا الامر.

وأيضا كان هناك العديد من الناشطون الذين يتحدثون عن اسباب اعتراض الحكام، وقد قال احد النشطاء إن سبب الاعتراض هو الضغط على الأمير سطان بن محمد وهو صاحب شركة المراعي وماريوت من اجل الحصول على الشركتين، وبحسب بعض النشطاء الذين قالوا انه كان هناك اشتباك بين قوة من الديوان والإمارة و أل سعود، وتم على إثره ألقاء القبض على الامراء الاحدى عشر.

وقد نشرت الاميرة نوف بنت عبدالله بن محمد بن سعود على حسابها في تويتر تغريدة و تشير فيها الى اعتقال شقيقها وكتبت استودعك بالله.

وايضا هناك رواية تتناقض من الرواية الحالية وقد قيل فيها ان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد اصدر بيانا باعتقال الأمير تركي بن محمد والامير بندر بن محمد وباقي الامراء الاحدى عشرة، وقد داهمت قوة من الامارة القصر وقامت بعتقالهم وتكبيل أيديهم، وتم منع الجميع من الدخول وهذا احدى الى حدوث اشتباك.

وها نحن قد قدمنا لكم كل ما يخص الملك سلمان يحاكم الامراء المتجاوزين على القصر، ونرجو من الله ان ينال اعجابكم وان نكون عند حسن ظنكم، وبارك الله فيكم على تعاونكم.