قارن بين العجلة والمحور وبين الرافعة ؟

إجابة معتمدة

قارن بين العجلة والمحور وبين الرافعة، العجلة هي نسبة التغير في سرعة الجسم مقارنة بالزمن، هناك نوعين من انواع العجلات وهما العجلة المنتظمة وهي العجلة التى يتحرك بها الجسم بسرعة متساوية وتصنف الى نوعين عجلة منتظمة تزايدية وعجلة منتظمة تناقصية، والعجلة الغير منتظمة وهي العجلة التى يتحرك بها الجسم بسرعة غير متساوية، تقاس العجلة بمقياس متر/ ثانية٢ أو كم/ساعة ٢ .

قارن بين العجلة والمحور وبين الرافعة :

المحور هو العمود الذي يدير التروس والعجلات، هناك عدة انواع للمحاور منها المحور الثابت وهو المحور الذي بتحمل الاثقال التي يعمل عليه، والمحور الدوار هو المحور الذي يكون صيانته سهلة، ومحاور مصمتة ومحاور انبوبية هو المحور الذي يتكون لهيكلية الدراجة، وطرف المحور وهو الذي يكون مثبت حول اطراف هيكل المركبة، محور قيادة هو المحور الذي يتم توصيله مباشرة في المحرك، ومحور خامل  التي تساعد الشاحنات في حمل الاثقال .

  • قارن بين العجلة والمحور وبين الرافعة:
  • تعتبر العجلة والمحور احد مكونات الرافعة حيث تعتمد الية الرفع علي العجلة والمحور حيث تدور بدرجة 360 حول محور ثابت، حيث تؤثر القوة المبذولة في حرة الرافعة.
قارن بين العجلة والمحور وبين الرافعة:
تعتبر العجلة والمحور احد مكونات الرافعة حيث تعتمد الية الرفع علي العجلة والمحور حيث تدور بدرجة 360 حول محور ثابت، حيث تؤثر القوة المبذولة في حرة الرافعة.