حوار بين شخصين عن المخدرات ، من المعروف بأن مادة المخدرات من أكثر المواد خطرا على صحة الانسان حيث يوجد اليها الكثير من العواقب على الفرد وعلى الاخرين أيضا، حيث أنها تؤثر على كافة جوانب حياة الانسان والتى تعود الى العديد من الاسباب، ومن المهم القيام بحملات التوعية من أجل الحد من تلك الظاهرة التى تهدد حياة الكثير من الافراد  في المجتمعات .

حوار بين شخصين عن المخدرات

ان أسلوب الحوار من أحد الاساليب التى يكون اليها اثر بالغ في الفرد من أجل الوعي بخطورة مادة المخدر التى يكون اليها الكثير من الاضرار على الافراد فيجب الوعي بخطورة تلك المادة على الافراد .

  • حوار بين شخصين عن المخدرات

أحمد صحفي يوجه الحديث الى محمد وقد كان مدمن على مادة المخدرات.

أحمد: من أنت

محمد: انا صلاح عمر 43 متزوج ولدي خمسة أبناء وقد كنت اتعاطي المخدرات واروج اليها من أعوام قليلة، وقد حصلت على درجة الماجستير في التجارة .

الصحفي أحمد من متي اتجهت الى عالم المخدرات.

محمد: في بداية الامر في المرحلة الثانوية عندما اختلطت مع عدد من الاصدقاء في تناول مادة الحشيش وكانت تزرع بداخلي شعور بالسعادة وكنت اشعر اني أتناسي الحياة والمشاكل بسبب الحشيش.

الصحفي أحمد: ما شعورك أثناء أول مرة.

محمد: كنت اشعر بالتردد من العودة الى تلك المادة اولكني كنت اشعر بالفرح والسعادة.

احمد: من أين كننت تحصل على المادة لشراء المادة.

محمد: من المصروف الخاص به، وعندما تطور الامر لشراء المخدر كنت اسرق المال من أهلي وثم قمت ببيع هاتفي المحمول، وشئ من اثاث المنزل.

أحمد: كيف كانت رحلة التعافي.

محمد: عرضت نفسي على مشفي الامل لتلقي العلاج وقد بدأت رحلة الشفاء وقد كانت شاقة جدا، ولكن بفضل الله تعالي بعد فترة طويلة خرجت من المركز وقد انتهت تلك الرحلة التى لن اريد ان تتكرر مرة أخري.